×

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الكثير منا يجهل طريقة عمل نسخة إحتياطية لملفاته و تطبيقاته بإستخدام الأيتونز لذلك أحببت أن أوضح لكم الطريقة في هذه التدوينة.

لماذا أقوم بعمل نسخة إحتياطية ؟ و ما الفائدة منها ؟

النسخة الإحتياطية تفيدك بالحفاظ على جميع ملفاتك الشخصية سواءً كانت تطبيقات أو صور أو فيديو أو ملاحظات أي أن جميع ملفاتك يقوم الأيتونز بحفظها لك في نسخة إحتياطية واحدة بإمكانك إستعادتها إلى أي جهاز أخر بشرط أن يكون من أجهزة آبل ( iPhone , iPad & iPod ) و تفيدك أيضاً في الحفاظ على ملفاتك أثناء القيام بعمل جيلبريك أو عمل ريستور نظيف لجهازك.

ملاحظة : النسخة الإحتياطية تقوم فقط بنسخ التطبيقات التي قمت بتنزيلها من الآبل أي دي الخاص بك أي أن التطبيقات المكركة و المكركة لا يقوم الأيتونز بأخذ نسخة إحتياطية لها.

المتطلبات :

1 – برنامج الأيتونز :

اضغط على الزر ادناه ليتم توجيهك إلى الموقع الرسمي.

download

2 – كيبل USB.

الخطوات :

1 – بعد أن تقوم بتنصيب الأيتونز اوصل الجهاز في الكمبيوتر و انتظر قليلاً حتى يتعرف الكمبيوتر على الجهاز الأن اضغط على ايقونة الأيفون و من ثم اضغط على نسخ إحتياطي الأن كما موضح بالصورة.

1

2 – ستظهر لك نافذة منبثقة تخيرك إما بنسخ إحتياطي للتطبيقات أو بنسخ إحتياطي بدون تطبيقات إذا كنت تريد الحفاظ على تطبيقاتك أختر نسخ إحتياطي للتطبيقات في حال لا تريد الحفاظ على تطبيقاتك أختر بدون.

2

3 – الأن يجب عليك تخويل الكمبيوتر ليقوم بنقل التطبيقات الخاصة بك إلى الكمبيوتر من خلال الضغط على تخويل.

3

4 – قم بإدخال حسابك الـ Apple ID و كلمة السر واضغط على تخويل.

4

إلى هنا نكون قد انتهينا من طريقة أخذ النسخة الإحتياطية.

طريقة إرجاع النسخة الإحتياطية :

1 – بعد أن تقوم بتوصيل الجهاز المراد إرجاع النسخة إليه تقوم بالضغط على ايقونة الأيفون كما في الخطوة رقم 1 في الأعلى و أختر إستعادة النسخة الإحتياطية.

5

2 – اذا كان لديك أكثر من نسخة إحتياطية قم بأختيارها من المكان المشار عليه بالسهم الأخضر و من ثم قم بالضغط على كلمة استعادة المكان المشار عليه بالسهم البرتقالي.

6

الأن سيقوم الأيتونز بإستعادة النسخة الإحتياطية وسيقوم الجهاز بعمل ريستارت تلقائي.

ملاحظة : لا تقم بفصل الجهاز حتى يقوم الأيتونز من الإنتهاء من عملية الإستعادة وتنصيب التطبيقات إلى هنا يكون أنتهى شرحنا.

إلى هنا تكون انتهت التدوينة اتمنى أن تكون التدوينة مفيدة و نالت إعجابكم،  لا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقاءكم و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Talal Al-Sultan

Ahmad Talal Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

إعلان
كُن معنا !