×

مرحباً بكم من جديد.

مازال السؤال الأكثر شيوعاً هل هناك حقاً ربح من خلال عالم الانترنت؟ هل بالإمكان أن أحصل على ألاف الدولارات كما جاء في العنوان بضغطة زر واحدة! هذا ما سنتحدث عنه اليوم.

بعد التطور التكنولوجي الذي نعيشه في عصرنا الحالي، أصبح عالم الانترنت عبارة عن سوق حقيقي إما لبيع المنتجات كالأسواق الإلكترونية، وأشهرها متجر أمازون و متجر ebay. أو من خلال العمل الحر المعروف بإسم فري لانس، وهذا العمل يتطلب إما خبرات برمجية، أو خبرات تصميم، كتصميم مواقع الويب أو برمجة التطبيقات للعملاء إما من خلال وسيط أو من خلال إتفاق يصبح بين العميل وبين المصمم، ومن أشهر المواقع العربية في عالم العمل الحر هي أكاديمية حسوب ويتفرع منها العديد من المنصات ولكل منصة مزايا واختصاصات معينة كمنصة مستقل ومنصة خمسات ومنصة أسناد، أو من خلال مواقع الويب، وهذا العمل يحتاج إلى الكثير من الجهد، إما من خلال التدوين بحسب الإختصاص الخاص بموقعك سواءً كان موقعك تقنيّ أو موقع تعليميّ وما إلى ذلك والأرباح تكون قليلة نوعاً ما مقارنة مع العمل الحر، على سبيل المثال إذا كان لديك ما يقارب ألف زائر في اليوم ستحصل على ما يقارب النصف دولار فقط! تختلف النتائج بحسب الشركة التي تستخدم اعلاناتها، ومن أشهر الشركات الخاصة بالاعلانات هي شركة جوجل أدسنس التابعة لشركة جوجل العالمية، وهناك الكثير والكثير من الشركات الخاصة بالاعلانات سنتحدث عنها في تدوينات مستقلة إن شاء الله، كما أنه يوجد هناك سوق الأسهم المعروف أكثر بإسم “البورصة” لكن هذا الشيء يتطلب منك أولاً خبرة في الأسواق والأسهم، وثانياً يتطلب منك مبلغ مادي “رأس مال” لتتمكن من دخول البورصة.

الخلاصة :

عزيزي الزائر لا يوجد حصاد دون بذر بذور ? أي أنه لا يوجد أرباح دون جهد وعمل حقيقي، حتى وإن كان المبلغ سنت واحد! لذلك انصحك بالإبتعاد عن هذه الخزعبلات، والاتجاه إلى العمل الحقيقي الذي ينتج لك الأموال.

إلى هنا تكون انتهت التدوينة اتمنى أن تكون التدوينة مفيدة و نالت إعجابكم،  لا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقاءكم و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Talal Al-Sultan

Ahmad Talal Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

إعلان
كُن معنا !