×

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جميعنا نعلم بأن لا يمكننا تنزيل مقاطع صوتية للأيفون من خلال الأيفون بشكل مباشر، إلا من خلال برنامج الأيتونز، أو من خلال تطبيقات أخرى من متجر AppStore وغالباً ماتكون هذه التطبيقات محدودة الإمكانيات، فمنها من يقوم بتشغيل المقاطع أون لاين، ومنها لا يدعم التشغيل في الخلفية، لهذا السبب ظهر الكثير من التطيبقات مؤخراً في متجر AppStore لتحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع صوتية، سنتعرف معاً في هذا المقال عن طريقة تحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع صوتية، ومشاركتها عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي.

كما ذكرت في بداية التدوينة، بأن هناك الكثير من التطبيقات التي توفر هذه الخدمة، لكن سنستخدم في هذا الشرح تطبيق Video to MP3 Converter وهو تطبيق مجاني موجود في متجر AppStore اضغط هنا ليتم تحويلك إلى المتجر.

1 (1)

طريقة التحويل :

بعد أن قمنا بتحميل التطبيق، نقوم بفتحه سنجد لدينا مجموعة من الأيقونات، الشيء الذي يهمنا من الأيقونات هو ايقونة Start وهي الخاصة لبدأ عملية التحويل، وايقونة MP3 وهي التي تحتوي على المقاطع المحولة، لبدأ عملية التحويل كل ما عليك هو الضغط على ايقونة Start كما موضح في الصورة ادناه.

2

الأن سيطلب منك التطبيق اختيار المجلد الموجود بداخله مقطع الفيديو، قم بإختياره ستظهر لك واجهة تمكنك من قص الفيديو المراد تحويله من خلال تحديد البداية والنهاية، من الشريط المحدد عليه باللون الأحمر، وبعدها نقوم بالضغط على زر Convert لبدأ عملية التحويل، كما موضح في الصورة ادناه.

4

الأن سيطلب منك التطبيق إعطاء إسم للمقطع الصوتي، قم بتحديد الإسم الذي تريده واضغط على OK وستلاحظ بأن الفيديو أصبح مقطع صوتي بإمكانك تشغيله في الخلفية، و مشاركته من خلال تطبيقات التواصل الإجتماعي، كما بإمكانك إضافة أكثر من مقطع صوتي بقائمة التشغيل.

7

إلى هنا تكون انتهت التدوينة اتمنى أن تكون التدوينة مفيدة و نالت إعجابكم،  لا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقاءكم و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Talal Al-Sultan

Ahmad Talal Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

إعلان
كُن معنا !