×

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أهلاً بكم من جديد، منذ مدة ظهر مؤسس شركة Facebook مارك زوكربيرغ في أحد المؤتمرات التي يقيمها في مقر شركة فيسبوك، و ظهرت بعض اللقطات التي توضح بأن مارك يغطي كاميرا اللابتوب الخاص به! ظن بعض الأشخاص و الخبراء بأن فيسبوك يعاني من ضعف حماية! لكن الأمر بعيد كل البعد عن فيسبوك و حمايته و أن الأمر عالمياً و ليس فقط في فيسبوك.

zuck_431106-768x432

قبل بضعة أيام، قام مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) جيمس كومي بإنذار مستخدمي كاميرا الويب الخاصة بالحاسوب كما ذكر بالإنذار أنه من الأفضل أن تقوم بوضع لصاقة سوداء على الكاميرا عند الإنتهاء من استخدامها، أتى هذا التحذير بعد شهور قليلة من نشر تقارير تحدثت عن عصابات قرصنة روسية تقوم باختراق أجهزة المستخدمين في عدد من الدول الغربية.

كما نقلت صحيفة اندبندنت البريطانية بأن كومي أكد بأن ترك الكاميرات مفتوحة دون تغطية يعني أنه بمقدور قراصنة الانترنت التجسس والاختراق ومشاهدة كل ما يفعله المستخدم وكل ما يدور حوله.

و تشير التسريبات السابقة إلى أن حكومات ومن بينهما الولايات المتحدة قد استغلت الويب كام كوسيلة لجمع المعلومات عن المواطنين. وقال كومي إن كل مكاتب الحكومة تغطي الكاميرات وينبغي على المواطنين العاديين أن يفعلوا الأمر نفسه.

غير أن الحادث الأبرز في أمريكا في الفضيحة التي تسبب فيها أحد قراصنة الأنترنت لملكة جمال المراهقات بأمريكا، حيث تم نشر صورها و هي عارية بمنزلها.

إلى هنا يكون قد انتهى موضوعنا،  لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقاءكم و الإنضمام إلينا عبر صفحتنا على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Talal Al-Sultan

Ahmad Talal Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

إعلان
كُن معنا !