×

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، جميعنا نعلم أن بعد إصدار iOS 9 لم يعد بإمكاننا أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات من خلال برامج الأيتولز و الأيفون بوكس و البرامج المشابهة لها، و أصبح من المستحيل الحصول على ملف تنصيب تطبيق مثبت على جهازك الذي يكون بصيغة ipa اليوم سنتعرف معاً على طريقة أخذ ملفات تنصيبات التطبيقات لكن العملية تطلب جيلبريك و بعض الأدوات.

أولاً : لماذا نقوم بأخذ نسخة من ملفات تنصيب التطبيقات؟

هذه العملية يحتاجها غالباً الأشخاص الذين يقوموا بتنصيب برامج من خارج متجر AppStore وهي تفيدنا في حال كنا نريد القيام بعمل فورمات أو لنقل التطبيق من جهاز إلى أخر.

ثانياً : الأدوات المطلوبة :

  • أداة مدير الملفات iFile أو أي برنامج متصفح ملفات على الكمبيوتر كـ iTools
  • متجر AppCake الغني عن التعريف.

ثالثاً : الشرح :

1 – نقوم بإضافة السورس الخاص بمتجر آبكيك، من خلال التوجه إلى السيديا ثم إلى المصادر و الضغط على تحرير و إضافة ثم نقوم بإضافة السورس /http://cydia.iphonecake.com مع مراعاة وضع / نهاية السورس كما موضح في الصورة أدناه.

2 – نقوم بالبحث عن تطبيق AppCake و نقوم بتثبيته، كما موضح في الصورة ادناه.

2

3 – بعدها نقوم بالدخول إلى متجر آبكيك، و نضعط على أيقونة الإعدادات، و ندخل على إدارة التطبيقات.

كما موضح في الصورة أدناه.

3

4 – الأن نقوم بإختيار التطبيق الذي نريد أن نقوم بعمل نسخة إحتياطية له، و نضغط على تصدير ملف iPA كما موجود في الصورة أدناه، ننتظر قليلاً حتى يخبرنا التطبيق بأنه قام بعمل نسخة أحتياطية..

بعد أن قام التطبيق بعمل نسخة إحتياطية للتطبيق، سنجده في ذاكرة الهاتف عبر المسار التالي :  var/mobile/Media/AppCake/Imported بإمكانك فتح المسار إما في أداة iFile أو من برنامج استعراض الملفات iTools

صورة توضيحية :

55

إلى هنا يكون قد انتهى موضوعنا،  لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقاءكم و الإنضمام إلينا عبر صفحتنا على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم 😉

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Talal Al-Sultan

Ahmad Talal Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

إعلان
كُن معنا !